تواصل زهران        لا إله إلا الله و حده لا شريك له له الملك و له الحمد و هو على كل شي قدير          

جديد المقالات




جديد الصور

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار الوطن
تقرير عن حجم الأضرار الناجمة عن سيول جدة1430
تقرير عن حجم الأضرار الناجمة عن سيول جدة1430
تقرير عن حجم الأضرار الناجمة عن سيول جدة1430
13-12-1430 02:47 PM
منى 11 ذو الحجة 1430 هـ المــوافق 28 نوفمبر 2009 م واس
نجحت فرق الدفاع المدني في إنقاذ 1399 مواطنا ومقيما ممن احتجزتهم السيول إثر الأمطار الغزيرة التي هطلت على مراكز وأحياء محافظة جدة يوم الأربعاء الماضي .
وأوضحت المديرية العامة للدفاع المدني في بيانها لوكالة الانباء السعودية اليوم أن عمليات وحدات الدفاع المدني وأعمالها في الإنقاذ تواصلت على مدار الساعة ومن خلال طائرات الدفاع المدني مما أثمر عن إنقاذ 300 شخص من المتضررين في حين تمكنت أطقم الإنقاذ المائي الأرضي من إنقاذ 1099 من المواطنين والمقيمين بينهم عدد من النساء والأطفال كما تمكنت فرق الإنقاذ في محافظة بحرة من إنقاذ 461 شخصا .
وأفادت المديرية العامة أن عدد المتوفين جراء السيول بلغ في محافظة جده 103 متوفين معبرة عن تعازيها لذويهم.
وأكد أن فرق طيران الدفاع المدني مازالت تقوم بعمليات المسح الجوي في المحافظات والأحياء المتضررة للبحث عن المفقودين .
وأبان أنه تم البدء في تنفيذ خطة إعادة الأوضاع في المراكز والأحياء المتضررة التي تمثل المرحلة الثالثة من خطة تدابير الدفاع المدني لمواجهة الأمطار والسيول وسط حالة من التقدير عبر عنها أبناء محافظة جدة وبحرة والأسر المتضررة لسرعة استجابة فرق الدفاع المدني وانتشارهم في جميع المواقع التي تضررت جراء السيول والإمطار وجهودها المتواصلة في عمليات الإنقاذ والانتشال وكذلك محاولة تقليص الإضرار إلى أدنى مستوياتها .
وأبرز الدفاع المدني توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز الحريصة على توفير كل ما يلزم للمتضررين ، من وسائل الإعاشة و الإسكان والرعاية الصحية والاجتماعية .
وافاد أن اللجان التي تم تشكيلها لهذا الغرض بدأت صرف الإعانات العاجلة للأسر المتضررة ’ ونقل من تضررت منازلهم في محافظة جدة وبحره البالغ عددهم 1560 شخصا إلى عدد من الفنادق و الوحدات السكنية المفروشة , لحين انتهاء عمليات إعادة الأوضاع لطبيعتها إن شاء الله بتضافر جهود كل الجهات الحكومية بإشراف مباشر من صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة وبمتابعة واهتمام من صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة.

http://www.zahrant.com/ تواصل زهران

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1086


خدمات المحتوى



تقييم
0.00/10 (0 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.