تواصل زهران        لا إله إلا الله و حده لا شريك له له الملك و له الحمد و هو على كل شي قدير          

جديد المقالات




جديد الصور

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار الوطن
الدفاع المدني يسعف 186 مصاباً من زوار الحرم المكي
الدفاع المدني يسعف 186 مصاباً من زوار الحرم المكي
الدفاع المدني يسعف 186 مصاباً من زوار الحرم المكي
نقل 60 % منهم للمراكز والمستشفيات الصحية
29-09-1432 04:18 AM
سبق أكد مدير الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة، العميد جميل بن محمد أربعين، أن فرق الدفاع المدني داخل الحرم المكي الشريف، ساعدت مساء أمس في ليلة ختم القرآن الكريم، وأسعفت 186 حالة إصابة بسيطة متنوعة، عبارة عن إعياء وإرهاق وكبر سن، وإصابات بسيطة.

وأضاف أنه جرى علاج الحالات في الموقع، بمساندة من فرق جمعية الهلال الأحمر السعودي والفرق الصحية بالحرم، بما نسبته 40 %، فيما تم نقل ما نسبته 60 % من المصابين إلى المراكز والمستشفيات الصحية بمكة المكرمة، وبنسبة انخفاض 30 % في عدد الإصابات عن العام الماضي، بينما لم تسجل أي حالات وفاة.

وأبان مدير الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة أن إدارة الدفاع المدني كثّفت جهودها لتأمين سلامة الزوار والمعتمرين، واستنفرت جميع الوحدات والفرق الميدانية لأداء مهامها وتنفيذ خططها لأعمال الإطفاء والإنقاذ والحريق والإسعاف والإخلاء في جميع أرجاء العاصمة المقدسة والطرق المؤدية إليها.

وأشار إلى أن الإدارة رفعت درجة الاستعداد إلى الحالة القصوى، واستنفار كامل القوات المعنية بتنفيذ الخطة التي يصل عدد القوى العاملة لتنفيذها إلى 13 ألفاً، ما بين ضباط وأفراد، إضافة إلى 4000 آلية متعددة الاستخدامات، وأكثر من 3000 آلاف مسعف داخل المسجد الحرام والمنطقة المحيطة به، وأكثر من 1700 كاميرا لمتابعة حركة المعتمرين ونقلها مباشرة إلى غرفة عمليات الدفاع المدني، علاوة على تيسير 200 دورية لمتابعة إجراءات السلامة في جميع المنشآت التي تقدم خدماتها للزوار والمعتمرين.

وبيّن أن بقية الجهات المعنية نفذت خططها وبرامجها وفق ما هو مرسوم لها، وتضافرت جهودها مع بقية الجهات لتقديم خدمة متميزة لوفود الرحمن تتواكب مع تطلعات ولاة الأمر.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1208


خدمات المحتوى



تقييم
1.00/10 (6 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.