تواصل زهران        لا إله إلا الله و حده لا شريك له له الملك و له الحمد و هو على كل شي قدير          

جديد المقالات




جديد الصور

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار الوطن
مكة.. تدشين قناة على "يوتيوب" لتوعية الحجاج
مكة.. تدشين قناة على \"يوتيوب\" لتوعية الحجاج
     مكة.. تدشين قناة على \"يوتيوب\" لتوعية الحجاج
02-12-1431 03:05 PM
الإسلام اليوم/ صحف

دشّن الفريق سعد بن عبد الله التويجري، مدير عام الدفاع المدني بمكة المكرمة قناةً على موقع "يوتيوب" الإلكتروني بهدف توعية حجاج بيت الله الحرام بمتطلبات السلامة وتَجَنّب المخاطر الافتراضية خلال أداء الفريضة.

وأوضح التويجري "أن بث القناة الجديدة ينطلق لأول مرة في حج هذا العام، وأن القناة ستعرض إرشادات مصورة عبر طرق تفاعلية حول المخاطر المحتملة أثناء مناسك الحج". وفقًا لصحيفة "الوطن".

وأشار إلى أنّ "إطلاق القناة يكشف شمولية جهود التوعية لكافة وسائل الإعلام والاتصال التقليدية والحديثة، بما يتناسب والتباين في المستويات التعليمية والثقافية لحجاج بيت الله الحرام، وكذلك قدرتهم على استخدام تقنيات الحاسب الآلي والإنترنت".

وأكّد أن توجيهات الدفاع المدني مستمرة للاستفادة من كافة التطبيقات الحديثة للوصول برسائل التوعية إلى الحجاج قبل وأثناء وبعد وصولهم إلى المملكة.

كما أعرب التويجري عن تفاؤله بأن تساهم القناة في تحقيق أهداف برامج التوعوية خلال موسم الحج، وزيادة استجابة ضيوف الرحمن لتعليمات وإرشادات الدفاع المدني، وأن كل رسالة إعلامية تصل إلى الحجاج سيكون لها آثارها الإيجابية في تنمية وَعْيِهم بشروط السلامة في الحج، داعيًا المختصين والمهتمين بوسائل الإعلام الحديثة إلى إبداء آرائهم ومقترحاتهم لتطوير القناة، وكافة البرامج التوعوية التي ينفذها الدفاع المدني على مدار العام.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1521


خدمات المحتوى



تقييم
1.16/10 (30 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.