تواصل زهران        لا إله إلا الله و حده لا شريك له له الملك و له الحمد و هو على كل شي قدير          

جديد المقالات




جديد الصور

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار الوطن
رعى صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود أمير منطقة الباحة اليوم حفل الطلاب بمناسبة اليوم الوطني للمملكة وافتتح ودشن ووضع حجر الأساس لعدد من المشاريع التعليمية بالمنطقة
رعى صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود أمير منطقة الباحة اليوم حفل الطلاب بمناسبة اليوم الوطني للمملكة وافتتح ودشن ووضع حجر الأساس لعدد من المشاريع التعليمية بالمنطقة
رعى صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود أمير منطقة الباحة اليوم حفل الطلاب بمناسبة اليوم الوطني للمملكة وافتتح ودشن ووضع حجر الأساس لعدد من المشاريع التعليمية بالمنطقة
25-10-1431 01:36 AM
( الباحة ) ماجد غريب :

رعى صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة اليوم الاحد حفل طلاب منطقة الباحة بمناسبة اليوم الوطني للمملكة وافتتاح وتدشين ووضع حجر الأساس لعدد من المشاريع التعليمية بالمنطقة تصل قيمتها إلى أكثر من
( 615.0000.000 ) ريال وذلك بمدرسة السعودية الابتدائية للبنين بالباحة .
ولدى وصول سموه إلى مقر الحفل كان في استقباله مدير عام التربية والتعليم بالمنطقة سعيد بن محمد مخايش ومدير التربية والتعليم بمحافظة المخواة تركي بن أحمد الزبيدي وعدد من المسؤولين بالتربية والتعليم في المنطقة، ثم أنشد طلاب الكشافة السلام الملكي.
بعد ذلك دشن سمو أمير منطقة الباحة مشروع الأمين لنقل الطالبات الذي بلغت تكلفته نحو ( 113.995.200 ) ريال وشاهد سموه عينة من الحافلات التي تم تجهيزها للمشروع .

عقب ذلك وضع سموه حجر الأساس لإنشاء (25 ) مشروعاً تربوياً للبنين والبنات بالمنطقة بتكلفة إجمالية بلغت ( 295.600.000 ) ريال، ثم افتتح سموه معرض اليوم الوطني المصاحب للحفل حيث تجول به وشاهد محتوياته من اللوحات الفنية التي تعبر عن فرحة طلاب وطالبات المنطقة باليوم الوطني للمملكة.
وقد شارك سمو أمير منطقة الباحة الطلاب والطالبات في التوقيع على لوحة نبض المشاعر التي تم تجهيزها لهم للتعبير عن فرحتهم باليوم الوطني.
ثم أزاح سموه الستار معلناً عن افتتاح ( 43 ) مدرسة تم إنشاؤها بالمنطقة بتكلفة إجمالية بلغت ( 207.000.000 ) ريال .
بعد ذلك بدئ الحفل الخطابي المعد لهذه المناسبة بآيات من القرآن الكريم، ثم ألقى مدير عام التربية والتعليم بالمنطقة سعيد بن محمد مخايِش كلمة رحب فيها بسمو أمير منطقة الباحة مباركاً لسموه ثقة ولاة الأمر بتعيينه أميراً لمنطقة الباحة وقائداً لمسيرتها التربوية والتعليمية .
وأشاد بالاهتمام الكبير الذي يلقاه التعليم من الحكومة الرشيدة
) أيدها الله ( التي جاء منها تفضل سمو أمير المنطقة بوضع حجر الأساس لعدد من المشاريع التعليمة وافتتاح مجموعة من المدارس للبنين والبنات بالمنطقة بتكلف أجمالية تقارب النصف مليار ريال .
واستعرض مدير عام التربية والتعليم مسيرة التعليم بمنطقة الباحة التي بدأت منذ العام 1353هـ بمدرسة وحيدة وتدرجت حتى وصل عدد المدارس إلى 913 مدرسة في السراة وتهامة منوهاً بجهود صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سعود بن عبدالعزيز أمير المنطقة سابقاًً وجهود صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن محمد بن سعود وكيل إمارة المنطقة وما قدماه للتعليم في المنطقة من عناية وتوجيه ورعاية.
عقب ذلك ألقيت قصيدة شعرية بهذه المناسبة، تلاها كلمة لمدير الشركة المتعهدة بنقل الطالبات مراد بن عبدالله أبو سرهد بين فيها أنه الشركة جهزت نحو ) 500 ( حافلة مختلفة الأحجام لنقل طالبات المنطقة بالسراة وتهامة الآتي يصل عددهن إلى أكثر من ) 23( ألف طالبة.
إثر ذلك تسلم سمو أمير منطقة الباحة هديتين تذكاريتين مقدمة من مدير عام التربية والتعليم والشركة المتعهدة بنقل الطالبات ثم شارك سموه أبنائه الطلاب الذين أنشدوا نشيد بعنوان )الوطن ( والتقطت الصور التذكارية لسموه مع طلاب المنطقة المشاركين في الحفل.
وأعرب سمو أمير منطقة الباحة في تصريح صحفي في ختام الحفل عن سعادته بتدشين وافتتاح العديد من المشاريع التعليمية التي تصب في صالح طلاب وطالبات المنطقة معبراً سموه عن شكره لمدير ومنسوبي التربية والتعليم في المنطقة على حسن العرض والإعداد للحفل.
وقال سموه ) لاشك أن التعليم هو الركيزة الأساسية في حياة الأمم به يبنى المستقبل وبه تتعلم الأجيال كيف تنفع أوطانها, والحكومة الرشيدة ـ أيدها الله ـ بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني لا تألوا جهداً في خدمة ونشر العلم في كل مكان ونسأل الله أن يبارك في هذه الجهود(
وعبر سمو أمير منطقة الباحة عن شكره لسمو وزير التربية والتعليم ومعالي نائبه نظير ما يقومان به من جهود طيبة مباركة لهذه المشاريع التنموية والحضارية الكبيرة.
وحول زيارة سموه لجامعة الباحة قال : لقد شرفت اليوم بزيارة لجامعة الباحة أطلعنا خلالها على مجسم الجامعة الذي سيكون معلماً حضارياً من معالم المنطقة ، وقمنا بزيارة لكلية الهندسة عقدنا خلالها اجتماعاً بالأكاديميين في الجامعة .
وأعرب سمو أمير منطقة الباحة عن شكره لمعالي مدير جامعة الباحة على ما شاهده خلال الزيارة منوهاً سموه بجهود معالي وزير التعليم العالي ودعمه لمختلف الجوانب في الجامعة.
حضر الحفل مدير شرطة منطقة الباحة العميد محمد بن إبراهيم المحيميد وعدد من المسؤولين ومنسوبي التربية والتعليم بالمنطقة.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 2161


خدمات المحتوى



تقييم
1.29/10 (6 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.