تواصل زهران        لا إله إلا الله و حده لا شريك له له الملك و له الحمد و هو على كل شي قدير          

جديد المقالات




جديد الصور

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار الوطن
193 حديقة ومنتزهاً جاهزة لاستقبال الزوار أيام عيد الفطر بمكة
193 حديقة ومنتزهاً جاهزة لاستقبال الزوار أيام عيد الفطر بمكة
193 حديقة ومنتزهاً جاهزة لاستقبال الزوار أيام عيد الفطر بمكة
23-09-1431 08:18 AM
سبق - مكة المكرمة: هيأت أمانة العاصمة المقدسة الحدائق والمنتزهات العامة في جميع الأحياء والبالغ عددها 193 حديقة ومنتزهاً تبلغ مساحتها الإجمالية أكثر من 70 ألف متر مربع، وجهزتها بالخدمات الضرورية والجلسات وتوفير المياه لإستقبال الزوار خلال أيام عيد الفطر المبارك.

وأكملت الأمانة إجراء عمليات التقليم والتشكيل للأشجار والشجيرات وقص المسطحات وزراعة الحوليات الطبيعة في الأحواض والأماكن المخصصة لها، حيث تمت زراعة 290 شجرة خلال الشهر الماضي إضافة إلى إصلاح وتركيب ودهان 286 من ألعاب الأطفال وذلك لتوفير مساحات ومواقع خضراء للمواطنين والمقيمين والزوار الذين يرغبون في قضاء ساعات ممتعة من التسلية والترفيه البريء خلال أيام العيد. كما تجهز ملاعب كرة القدم والطائرة والتنس لإستقبال المرتادين.

أما الزراعة التجميلية فقد حظيت بعناية بالغة من قبل أمانة العاصمة المقدسة، حيث يبلغ عدد الأشجار في مكة المكرمة أكثر من 226 ألف شجرة وشجيرة بجانب 140 ألف نخلة. كما تبلغ أطوال الأسيجة المزروعة نحو 505 آلاف متر طولي في حين يبلغ مجموع مصادر المياه 321 مصدراً بين آبار عادية وارتوازية ومصادر أخرى تضخ المياه من خلال 387 مضخة مختلفة الأنواع والأحجام.

وكانت أمانة العاصمة المقدسة أبرمت مؤخراً إتفاقية قيمتها الإجمالية أكثر من 50 مليون ريال مع بعض الجهات تقضي بإجراء الأعمال الزراعية التحسينية. ولا يزال العمل بها جارياً لصيانة الزراعة في جميع نواحي ومناطق مكة المكرمة.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1002


خدمات المحتوى



تقييم
1.00/10 (5 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.