تواصل زهران        لا إله إلا الله و حده لا شريك له له الملك و له الحمد و هو على كل شي قدير          

جديد المقالات




جديد الصور

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار الوطن
خادم الحرمين يطلع على حالة السيامي العراقي قبل إجراء عملية الفصل اليوم
خادم الحرمين يطلع على حالة السيامي العراقي قبل إجراء عملية الفصل اليوم
خادم الحرمين يطلع على حالة السيامي العراقي قبل إجراء عملية الفصل اليوم
04-08-1431 03:43 PM
الربيعة: العملية ستجرى على تسع مراحل وتستغرق نحو 12 ساعة
تابع خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز أمس الحالة الصحية للتوائم السيامي العراقي "رقية وزينب" وذلك قبيل إجراء عملية فصلهما اليوم بمدينة الملك عبد العزيز الطبية للحرس الوطني بالرياض.
وأوضح وزير الصحة رئيس الفريق الطبي والجراحي لعمليات فصل التوائم السيامية الدكتور عبدالله الربيعة أن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز اطلع على آخر الفحوصات الطبية للطفلتين ونسبة الخطورة التي تصل إلى 50%, متمنيا من الله عز وجل كل التوفيق للفريق الطبي والصحة والعافية للتوأم.
ووصف الدكتور الربيعة في تصريحات صحفية العملية بأنها خطيرة وصعبة, معتبرا أنها العملية الأصعب على الفريق الطبي والجراحي الخاص بعمليات فصل التوائم السيامية كون الطفلتين في وزن قليل لا يتجاوز 3,6 كلجم وهو يمثل تحدياً للفريق الطبي, إضافة إلى عيوب خلقية تعاني منها الطفلة رقية وهي في منطقة الرأس تعيق الحياة حيث يوجد تكيس للسحايا كبير خارج الرأس مع ضمور في الرأس وخروج لجذع المخ والمخيخ خارج الرأس, وهي على جهاز التنفس الصناعي منذ عشرة أيام. وأضاف الربيعة "العملية ستجرى على تسع مراحل وتستمر لمدة متوقعة تصل إلى نحو 12 ساعة يشارك فيها أطباء متخصصون في طب التخدير وجراحة الأطفال والأعصاب والعظام و البولية والتجميل، إضافة إلى فنيي التخدير وتمريض غرفة العمليات".
وحول سبب الاستعجال في إجراء العملية, قال الربيعة "استعجالنا بالعملية جاء للحفاظ على حياة التوأم زينب بشكل خاص وأن فترة انتظار أخرى تهدد حياتها خاصة أن فرص الحياة للتوأم رقية ضعيفة جداً. ولفت الدكتور الربيعة إلى مشاركة عدد من الأطباء من قطاعات صحية ومرافق طبية متعددة يمثلون قطاع الشؤون الصحية للحرس الوطني ووزارة الصحة وجامعة الملك سعود بالرياض.
من ناحية أخرى، زار أمس سفير جمهورية العراق بالرياض الدكتور غانم الجميلي الطفلتين زينب ورقية بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية للحرس الوطني بالرياض, واستمع إلى شرح واف من رئيس قسم العناية المركزة للأطفال الدكتورة هالة العالم حول ظروف العملية وأبرز المخاطر والتحديات التي ستواجه الفريق الطبي والجراحي.
وأعرب السفير الجميلي عن عظيم شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز واهتمامه بصحة التوأم منذ علم بحالتهما, مثمناً للفريق الطبي وللمسؤولين في صحة الحرس الرعاية الكريمة, مشيرا إلى تفهم عائلة التوأم خطورة العملية التي ستجرى اليوم.
وقال والد التوأم نصير محمد حسين إن وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة اطلعه على كل ما يتعلق في العملية وما يحفها من مخاطر وصعوبات, مضيفا: آمل من الله كل الخير وثقتي بالفريق الطبي كبيرة وأقدم شكري للملك عبدالله بن عبدالعزيز ولكل من اهتم بالطفلتين زينب ورقية.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 949


خدمات المحتوى



تقييم
1.00/10 (1 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.