تواصل زهران        لا إله إلا الله و حده لا شريك له له الملك و له الحمد و هو على كل شي قدير          

جديد المقالات




جديد الصور

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار الوطن
الدكتور ضيف الله الزهراني يحاضر عن أهمية الآثار في الحفاظ على الهوية الوطنية
الدكتور ضيف الله الزهراني يحاضر عن أهمية الآثار في الحفاظ على الهوية الوطنية
الدكتور ضيف الله الزهراني يحاضر عن أهمية الآثار في الحفاظ على الهوية الوطنية
08-06-1431 09:43 PM
مكة المكرمة 08 جمادى الآخرة 1431 هـ المــوافق 22 مايو 2010 م واس
ضمن فعاليات معرض التراث العمراني الذي تنظمه أمانة العاصمة المقدسة وجامعة أم القرى خلال الفترة من 8ـ12/6/1431هـ تقام يوم غد الأحد أربع محاضرات ثقافية بقاعة الأمير فيصل بن فهد بمقر جامعة أم القرى بالعزيزية.
حيث يلقي الدكتور عادل غباشي المحاضرة الأولى بعنوان " عين زبيدة بمكة المكرمة تاريخها وآثارها " في حين يلقي المهندس محمد برهان سيف الدين المحاضرة الثانية بعنوان " تراث منطقة الشامية بمكة المكرمة " أما المحاضرة الثالثة فهي بعنوان " أهمية الآثار في الحفاظ على الهوية الوطنية " ويشارك في هذه المحاضرة كلا من الدكتور ضيف الله الزهراني والدكتور عبدالله الغامدي والدكتور فواز الدهاس ، وتحمل المحاضرة الرابعة عنوان " الكتابة والنقوش بمكة المكرمة " ويلقيها الدكتور محمد الفعر.
وأوضح المهندس رائد سمرقندي المشرف على المعرض بأن هناك العديد من المحاضرات القيمة التي ستعقد خلال الأيام القادمة مشيرا إلى انه قد تم اختيار نخبة من المتخصصين والأكاديميين لإلقاء هذه المحاضرات التي ستشكل عنصراً ثقافياً قوياً يعكس صورة الموروث الثقافي الأصيل في هذه المدينة المقدسة ويقدم نبذة عن ما تحمله هذه البقعة العريقة من التراث العمراني الأصيل.
وأضاف السمرقندي بأن الحضور سيكون متاحاً للجميع للاستفادة من محتويات هذه المحاضرات والتعرف على جانب مهم من جوانب التراث الخاص بمكة المكرمة.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1514


خدمات المحتوى



تقييم
1.00/10 (4 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.