تواصل زهران        لا إله إلا الله و حده لا شريك له له الملك و له الحمد و هو على كل شي قدير          

جديد المقالات




جديد الصور

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار الوطن
رعى صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن محمد وكيل إمارة منطقة الباحة حفل اختتام دورة إعداد المحتسب
رعى صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن محمد وكيل إمارة منطقة الباحة حفل اختتام دورة إعداد المحتسب
رعى صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن محمد وكيل إمارة منطقة الباحة حفل اختتام دورة إعداد المحتسب
21-05-1431 08:27 AM
( الباحة ) ماجد غريب :

رعى صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن محمد بن سعود بن عبدالعزيز وكيل إمارة منطقة الباحة وبحضور معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ عبدالعزيز بن حمين الحمين حفل اختتام دورة إعداد المحتسب التي نظمها المعهد العالي للأمر بالمعروف والنهي المنكر بجامعة أم القرى وذلك على مسرح إدارة التربية والتعليم بالباحة.
وقد بدئ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى مدير فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة الباحة الشيخ علي بن صالح الشمراني كلمة رحب فيها بسمو وكيل إمارة المنطقة ومعالي الرئيس العام والحضور مستعرضاً الخدمات الجليلة التي يقدمها جهاز الهيئة وجهوده البارزة في حماية الفرد والمجتمع.
وتناول في كلمته الجهود الكبيرة التي يقدمها المعهد العالي للأمر بالمعروف والنهي المنكر في تطوير قدرات رجال الحسبة وتأهيلهم بالشكل الملائم الذي يخدم المجتمع مشيراً إلى ما تضمنته الدورة من برامج وفعاليات استمرت لمدة ثلاثة شهور.
بعد ذلك شاهد سموه والحضور عرضاً مرئياً يحكي مسيرة وجهود جهاز الهيئة في مناطق المملكة كافة.
عقب ذلك ألقى عميد المعهد العالي للأمر بالمعروف والنهي المنكر بجامعة أم القرى خالد بن عبدالله الشمراني كلمة أشار فيها إلى جهود المعهد في تدريب المتخصصين في مجال الاحتساب وإعداد الكفاءات المتميزة للقيام بشعيرة الأمر بالمعروف والنهي المنكر مستعرضاً الدورات التي قدمها المعهد خلال السنوات الثلاث الماضية البالغ عددها 16 دورة استفاد منها 410 متدربين إلى جانب إقامة 13 دورة خلال الفصل الحالي شارك بها 300 متدرب.
أثر ذلك ألقى معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ عبدالعزيز بن حمين الحمين كلمة أشاد فيها بدعم واهتمام الدولة أعزها الله بجهاز هيئة الأمر بالمعروف والنهي مبرزاً المسيرة العطرة التي مر بها جهاز الهيئة منذ عهد المؤسس الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه ومروراً بأبنائه البررة من بعده سعود وفيصل وخالد وفهد رحمهم الله وحتى هذا العهد الزاهر لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني حفظهم الله.
وتحدث معاليه عن الخطط التي قام بها جهاز الهيئة لتطوير كوادره من رجال الحسبة عبر تدريبهم وتأهيلهم بالاتفاق مع جامعات المملكة مشيداً بالدور الرائد الذي يقدمه المعهد العالي للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في تدريب منسوبي جهاز الهيئة وصقلهم بالعلم والمعرفة لخدمة الشريعة الإسلامية السمحة من خلال الدورات التي يقدمها وبرامجه الخاصة بالدراسات العليا التي أحدثها مؤخراً.
وأشاد معالي الشيخ الحمين بالدعم الكبير والمتابعة المستمرة من سمو أمير منطقة الباحة وسمو وكيل الإمارة لمختلف مناشط وأعمال الهيئة بالمنطقة معبراً عن شكره وتقديره لسمو وكيل إمارة منطقة الباحة على رعايته للحفل وكذا لمختلف الجهات التي ساهمت في إنجاح دورة إعداد المحتسب.
بعد ذلك قام سمو وكيل إمارة منطقة الباحة ومعالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بتكريم المشاركين في الدورة البالغ عددهم 25 متدرب من مختلف محافظات المنطقة ، كما تم تكريم الموظفين المتقاعدين من منسوبي الهيئة بالمنطقة لهذا العام والجهات الداعمة والمساهمة في الحفل.
وفي ختام الحفل تسلم سموه درع تذكاري من معالي الرئيس العام ، فيما قدم سموه درع مماثل لمعاليه بهذه المناسبة.
حضر الحفل مدير جامعة الباحة الدكتور سعد بن محمد الحريقي وعدد من المسئولين ومنسوبي هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة الباحة.

الجدير بالذكر أن معالي الرئيس العام لهيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر قد وقع إتفاقية تعاون بين الرئاسة وجامعة الباحة بحضور مدير ووكلاء الجامعة وعدد من عمداء الكليات والأكاديميين والأساتذة والطلاب وجمع من المسؤوليين في حفل خطابي تخلله عدد من الكلمات بقاعة المحاضرات بكلية الهندسة وفي ختام الحفل تبادلا الدروع التذكارية بهذه المناسبة .

.
.
[IMG]at/rs/h1.JPG[/IMG] [IMG]at/rs/h2.JPG[/IMG]

[IMG]at/rs/h3.JPG[/IMG] [IMG]at/rs/h4.JPG[/IMG]

[IMG]at/rs/h5.JPG[/IMG] [IMG]at/rs/h6.JPG[/IMG]

[IMG]at/rs/h7.JPG[/IMG]

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1035


خدمات المحتوى



تقييم
1.10/10 (6 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.