تواصل زهران        لا إله إلا الله و حده لا شريك له له الملك و له الحمد و هو على كل شي قدير          

جديد المقالات




جديد الصور

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار الوطن
الدكتور صالح بن فارس في وفد من الشورى لزيارة البانيا
الدكتور صالح بن فارس في وفد من الشورى لزيارة البانيا
الدكتور صالح بن فارس في وفد من الشورى لزيارة البانيا
21-05-1431 08:04 AM
الرياض 20 جمادى الأولى 1431 هـ المــوافق 04 مايو 2010 م واس
يبدأ وفدٌ من مجلس الشورى برئاسة عضو المجلس رئيس لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الألبانية الدكتور محمد بن سعد السالم يوم الأثنين القادم زيارة رسمية إلى جمهورية ألبانيا تستمر خمسة أيام .
ويضم الوفد عدداً من أعضاء مجلس الشورى أعضاء اللجنة وهم اللواء الدكتور صالح بن فارس الزهراني ، والدكتور عبدالملك بن عبدالله الخيال ، والدكتور عبدالرحمن بن عبدالله المشيقح ، والدكتور عبدالله بن علي المنيف ، والدكتور محمد بن عمر نصيف ، والدكتور عبدالله بن إبراهيم العسكر .
وأوضح الدكتور السالم أن زيارة وفد مجلس الشورى إلى جمهورية ألبانيا تندرج في إطار العلاقات الثنائية بين المملكة وألبانيا، وتعزيز التعاون المشترك على صعيد العلاقات البرلمانية التي تجمع مجلس الشورى والبرلمان الألباني.
ونوه بالعلاقات الثنائية بين المملكة العربية السعودية وجمهورية ألبانيا التي تشهداً تطوراً في مختلف المجالات بدعم واهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني في إطار حرصهم الدائم ـ حفظهم الله ـ على تطوير آفاق التعاون الثنائي مع الدول الشقيقة والصديقة في مختلف المجالات بما يخدم مصالح المملكة والأمتين العربية والإسلامية .
وأبان أن وفد المجلس سيلتقي خلال الزيارة بفخامة الرئيس بامير تبي رئيس الجمهورية ، ودولة رئيس الوزراء صالح بريشا، ووزراء الداخلية لوازيم باسشا ، والخارجية إلبير ميتا ، والسياحة والثقافة والشباب والرياضة فرديناند جعفراوي.
وسيتركز الحديث معهم حول العلاقات الثنائية بين البلدين ، وسبل دعمها في مختلف المجالات ، والقضايا الدولية الراهنة ذات الاهتمام المشترك ، فيما سيطلعهم وفد المجلس على دور المجلس التشريعي والرقابي ضمن مهامه وصلاحياته التي حددها نظامه ، وآلية العمل في مجلس الشورى ولجانه المتخصصة.
كما سيلتقي الوفد رئيسة البرلمان الألباني يوزيفينا طوبالي ومجموعة الصداقة الألبانية السعودية في البرلمان للبحث معهم في مختلف الموضوعات والقضايا التى تحظى باهتمام البلدين ، وسبل تعزيز العلاقات البرلمانية بين مجلس الشورى والبرلمان الألباني ، وتفعيل العمل الثنائي للجان الصداقة البرلمانية بين المملكة وألبانيا، لما تمثله اللجان من دور فاعلٍ في دفع أوجه التعاون البناء في مختلف المجالات بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين .
وأكد رئيس وفد مجلس الشورى حرص المجلس على تعزيز العلاقات السعودية الألبانية في شتى المجالات وبخاصة العلاقات البرلمانية . مشيداً بالجهود التي تبذلها لجان الصداقة بمجلس الشورى في توثيق العلاقات مع المجالس الشورية والبرلمانية في مختلف المجالات بمتابعة من معالي رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم ال الشيخ الذي يحرص على دعم علاقات المجلس مع المجالس الخليجية والعربية والدولية ، والاستفادة من الخبرات العريقة وتبادلها عبر تفعيل آلية الزيارات المتبادلة بين المجالس التشريعية وبحث القضايا ذات الاهتمام المشترك.
يذكر أن لجان الصداقة البرلمانية في مجلس الشورى تهدف إلى توثيق روابط الصداقة بين مجلس الشورى ومجالس الشورى والبرلمانات في الدول الشقيقة والصديقة وتحقيق أكبر قدر من التنسيق والتعاون في المحافل البرلمانية الإقليمية والدولية .


على الرابط سيرالمكرمين بتواصل لعام 1430هـ والدكتور صالح بن فارس كرم في مجال التميز القيادي
.
ttp://www.zahrant.com/articles-action-listarticles-id-13.htm

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1115


خدمات المحتوى



تقييم
1.00/10 (4 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.