تواصل زهران        لا إله إلا الله و حده لا شريك له له الملك و له الحمد و هو على كل شي قدير          

جديد المقالات




جديد الصور

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار الوطن
الدكتور عبدالرزاق الزهراني رئيس الجمعية العلمية السعودية للاجتماع والخدمة الاجتماعية يشكر ولي العهد
الدكتور عبدالرزاق الزهراني رئيس الجمعية العلمية السعودية للاجتماع والخدمة الاجتماعية يشكر ولي العهد
الدكتور عبدالرزاق الزهراني رئيس الجمعية العلمية السعودية للاجتماع والخدمة الاجتماعية يشكر ولي العهد
19-05-1431 09:43 PM
الرياض 19 جمادى الأولى 1431 هـ المــوافق 03 مايو 2010 م واس
تنظم الجمعية السعودية لعلم الاجتماع والخدمة الاجتماعية اللقاء السنوي حول "التحضر ومشكلات المدن في دول مجلس التعاون الخليجي" خلال الفترة من 25-27/5/1431هـ في قاعة المؤتمرات الكبرى بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.
وأوضح مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل أن اللقاء الذي تنظمه الجامعة تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام يأتي امتدادا لدعمه -حفظه الله- لكل ما من شأنه تطوير التعليم العالي في المملكة العربية السعودية وهي قوة دفع لجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية لتحقيق العديد من النجاحات والانجازات.
وبين الدكتور أبا الخيل في تصريح لوكالة الأنباء السعودية أن اللقاء يهدف إلى بيان عوامل التحضر في دول مجلس التعاون الخليجي، وبيان مستويات التحضر في دول مجلس التعاون الخليجي، وبيان التأثيرات الاجتماعية لحياة المدينة. ومعرفة ما تبقى من حياة البدو الذين استقروا في المدن، كما يهدف إلى دراسة أهم مشكلات المدن والمتمثلة في الآتي" مشكلات الإسكان. مشكلات ذوي الاحتياجات الخاصة والفئات الاجتماعية "المسنون، المرأة، الأطفال، الشباب". ومشكلات الزحام. مشكلات نقص الخدمات. مشكلات التلوث. مشكلات الجريمة.
وأضاف إن محاور المؤتمر تتناول عوامل التحضر في دول مجلس التعاون الخليجي، تاريخ ومستويات التحضر في دول مجلس التعاون الخليجي، الجوانب الاجتماعية لحياة المدينة، الجوانب الاجتماعية لحياة البدو والريفيين، مشكلات الحياة الحضرية "الإسكان، التلوث، الزحام، نقص الخدمات، الجريمة.."، أوضاع ذوي الاحتياجات الخاصة في المدن "المعوقون، كبار السن، الأطفال".
وأعرب رئيس الجمعية العلمية السعودية للاجتماع والخدمة الاجتماعية الدكتور عبدالرزاق بن حمود الزهراني عن شكره لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام الرئيس الفخري للجمعية على رعايته للقاء، مشيراً إلى أن الندوة تعقد بمشاركة عدد من المختصين في مجالات الشريعة، والإعلام، والاجتماع، والخدمة الاجتماعية، وعلم النفس، والتربية، وعدد من المهتمين بموضوع المؤتمر من داخل المملكة وخارجها.

السيرة المختصرة للدكتور على موقع تواصل
http://www.zahrant.com/articles-action-show-id-64.htm

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1714


خدمات المحتوى



تقييم
1.00/10 (4 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.