تواصل زهران        لا إله إلا الله و حده لا شريك له له الملك و له الحمد و هو على كل شي قدير          

جديد المقالات




جديد الصور

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار الوطن
الشيخ إبراهيم الزهراني ضمن لجنة تحكيم مسابقة الأمير سلمان لحفظ القرآن لهذا العام
الشيخ إبراهيم الزهراني ضمن لجنة تحكيم مسابقة الأمير سلمان لحفظ القرآن لهذا العام
الشيخ إبراهيم الزهراني ضمن لجنة تحكيم مسابقة الأمير سلمان لحفظ القرآن لهذا العام
16-04-1431 07:50 AM
الرياض 14 ربيع الآخر 1431 هـ الموافق 30 مارس 2010 م واس
تواصل وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد في تلقي طلبات الاشتراك في الدورة الثانية عشرة للمسابقة المحلية على جائزة الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود لحفظ القرآن الكريم للبنين والبنات التي ستقام في مدينة الرياض خلال الفترة من 19 إلى 24 من شهر جمادى الأولى المقبل ، الموافق من 2 إلى 7 مايو 2010م.
وحددت الوزارة يوم الأربعاء 29 ربيع الآخر الجاري الموافق 14 أبريل 2010م آخر موعد لتقديم استبانات الراغبين في المشاركة في المسابقة.
وكان معالي وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ قد اعتمد الخطة التنفيذية للدورة الثانية عشرة للمسابقة التي تهدف إلى خدمة كتاب الله الكريم بما يليق ومكانته العالية، وربط الأمة بكتاب الله تعالى تعلما وتعليما وعملاً ، وتشجيع الشباب والناشئة من البنين والبنات على العناية بكتاب الله الكريم وحفظه ، وإجادة تلاوته، ومعرفة معانيه ، والعمل به ، والإعانة على إعداد جيل صالح ناشئ متخلق بآداب القرآن الكريم ملتزم بأحكامه ، وإبراز الجهود المبذولة لتحفيظ القرآن الكريم بالمملكة.
وأبانت الخطة أن الوزارة ستتحمل نفقات النقل ، وإقامة المتسابق ومرافقه - إن وجد- وإعاشته طيلة مدة المسابقة ، علماً بأنه يجوز للمشترك الكفيف لمن يقل عمره عن خمس عشرة سنة اصطحاب مرافق معه ، وترتيب أمر سفره ووصوله إلى المقر.
وتتكون المسابقة من خمسة فروع هي :
الفرع الأول : حفظ القرآن الكريم كاملا مع التلاوة والتجويد ، وتفسير مفردات القرآن كله .
الفرع الثاني : حفظ القرآن كاملاً ، مع التلاوة والتجويد .
الفرع الثالث : حفظ عشرين جزءً متتالية ، مع التلاوة والتجويد .
الفرع الرابع : حفظ عشرة أجزاء متتالية ، مع التلاوة والتجويد .
الفرع الخامس : حفظ خمسة أجزاء متتالية ، مع التلاوة والتجويد .
ويشترط لذلك أن يكون المتسابق حافظاً للمطلوب في الفرع الذي يختاره مع التقيد بأحكام القراءة وأصولها ، والالتزام بالرواية في أثناء إجراء المسابقة ، وأن يكون لدى المتسابق بالفرع الأول القدرة على التفسير باللغة العربية الفصحى.
وتتكون لجنة تحكيم المسابقة من الشيخ محمد بن مكي بن هداية الله عبدالتواب ، والدكتور إبراهيم بن سليمان الهويمل ، الشيخ عبدالعزيز بن سليمان المزيني، والدكتور عثمان بن محمد أسلم الصديقي ، والشيخ إبراهيم بن عبدالله الزهراني ، والدكتور علي بن محمد عطيف.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1290


خدمات المحتوى



تقييم
9.01/10 (10 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.