تواصل زهران        لا إله إلا الله و حده لا شريك له له الملك و له الحمد و هو على كل شي قدير          

جديد المقالات




جديد الصور

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار تواصل
خالد أبوحفاش يطل من عكاظ وجه في الخدمات
خالد أبوحفاش يطل من عكاظ وجه في الخدمات
خالد أبوحفاش يطل من عكاظ وجه في الخدمات
13-02-1431 02:48 PM
كتب سعود الحارثي المحرر الصحفي بجريدة عكاظ هذا الموضوع عن الأستاذ: خالد ابوحفاش أحد أعضاء تواصل زهران بمكة المكرمة

عاشق الجودة يخدم أهالي الحي
سعود الحارثي ـ الطائف

انتظم خالد بن جمعان أبو حفاش في العمل التطوعي وتقديم الخدمة للآخرين منذ الصغر، وهو ما دفعه إلى الالتحاق بالعمل المؤسساتي الخيري مبكرا، واليوم هو يشغل منصب مدير مركز حي الملك فهد في مكة المكرمة ويقضي جل وقته في خدمة أهالي الحي على كافة الصعد.
إن برنامج تواصل الذي طبقه في حي الملك فهد للتزاور بين سكان الحي هو أفضل برامجه، وذلك للنجاحات الكبيرة التي حققها في كسر الحواجز الاجتماعية بين سكان الحي.

ولد في منطقة الباحة ودرس فيها جميع مراحله الدراسية، ثم التحق بعد ذلك بقسم العقيدة والأديان في جامعة أم القرى وتخرج منها في العام 1412هـ، ليلتحق بحقل التربية والتعليم معلما. عمل في كل من الليث ثم الباحة ثم مكة المكرمة ثم أصبح مشرفا للتربية الإسلامية قبل أن ينتقل للعمل في إدارة التقويم الشامل والتي أصبح فيها مساعدا للمدير.

تفرغ أبو حفاش لدراسة الدكتوراة في الإدارة التربوية والتخطيط في جامعة أم القرى لهذا العام وذلك بعد حصوله على درجة الماجستير من نفس الجامعة.

وتلقى 1250 ساعة تدريبية بين دورات فصلية ودورات اليوم الواحد بواقع 333 يوم عمل وعدد 24 برنامجا تدريبيا، ما أهله لتصميم عدد من البرامج التدريبية وتقديمها للمعلمين، وكان من أبرزها برنامج تدريب المشرفين المتعاونين، وبرنامج تدريبي عن التقرير الختامي في التقويم الشامل. ويعتبر أبو حفاش ممن قدم نظم إدارة الجودة في مؤسسات الطوافة نظرا لاهتمامه بالجودة وعشقه لها وحقق مشروعه نجاحا كبيرا، كما أنه عضو في عدد من الجمعيات واللجان أهمها الجمعية العلمية السعودية للمناهج والإشراف التربوي، والمجلس السعودي للجودة في المنطقة الغربية، وهو كذلك عضو مؤسس في جمعية مكة المكرمة للجودة والتميز، وعضو في جمعية مراكز الأحياء في مكة المكرمة.

رابط الموضوع في عكاظ:

http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20100128/Con20100128329450.htm#top

الموضوع في مدونة الأستاذ:خالد

http://www.k1429.com/?p=212

.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1685


خدمات المحتوى



تقييم
0.00/10 (0 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.