تواصل زهران        لا إله إلا الله و حده لا شريك له له الملك و له الحمد و هو على كل شي قدير          

جديد المقالات




جديد الصور

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار زهران
الدكتور راشد الزهراني مستشار الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد يحاضر بجامعة نجران
الدكتور راشد الزهراني مستشار الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد يحاضر بجامعة نجران
الدكتور راشد الزهراني مستشار الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد يحاضر بجامعة نجران
28-01-1431 08:16 AM
نجران 27 محرم 1431 هـ واس
التقى مدير جامعة نجران الدكتور محمد بن ابراهيم الحسن اليوم بالأمين العام للهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي الدكتور عبدالله المسلم وبالمستشار في الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي الدكتور راشد الزهراني .
وناقش الحسن مع وفد الهيئة مهامها وجهودها في مجال الاعتماد الأكاديمي ومسيرة جامعة نجران تحو تحقيق الجودة والتميز في كافة المجالات .
من جهة أخرى عقدت جامعة نجران يوم اليوم ندوة بعنوان (يوم الجودة في جامعة نجران) بمشاركة أمين عام الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي الدكتور عبدالله المسلم والمستشار في الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي الدكتور راشد الزهراني .
وتحدث الدكتور المسلم في بداية الندوة عن الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي وتأسيسها عبر أمر سامي كريم كهيئة مستقلة ماليا وإداريا والتي تهدف توفير معلومات عن مؤسسات التعليم العالي الحكومية والأهلية تكون واضحة أمام الطلاب وأرباب العمل لتعزيز سمعة المؤسسة التعليمية لدى المجتمع وتعزيز ثقة الدولة في البرامج المقدمة.
كما تحدث عن أنواع الاعتماد المتمثلة الاعتماد المؤسسي والبرامج والمهني والدولي وعن خطوات الاعتماد القائمة على توفير المعايير والدراسة الذاتية والزيارات الميدانية والإعلان عن الاعتماد أو غير الاعتماد والمتابعة وتحديد فترة إعادة التقويم كل خمس سنوات كمتوسط لوقت الإعادة كما تحدث عن كثير من معايير التطبيق والتقييم وخطط العمل لتحقيق الجودة في الجامعات .
واختتم الدكتور المسلم حديثه بأن الهيئة انتهت من مرحلة وضع المعايير وستبدأ بالتنفيذ هذا العام بحيث يتم الانتهاء من عملية اعتماد الجامعات السعودية الحكومية والخاصة خلال عام ونصف وسيتم إعلان نتائج التقويم بكل شفافية عبر الهيئة .
بدوره تحدث المستشار في الهيئة الدكتور راشد الزهراني عن الجانب المؤسسي والبرامجي في الاعتماد عن فكرة الجودة التي ترتكز على النظر في استراتيجيات تقديم المعلومة بحيث تكتسب المؤسسة السمعة والجودة القائمة على الأنظمة والبراهين .

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1219


خدمات المحتوى



تقييم
0.00/10 (0 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.