تواصل زهران        لا إله إلا الله و حده لا شريك له له الملك و له الحمد و هو على كل شي قدير          

جديد المقالات




جديد الصور

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار زهران
أمين لجنة العفو بالطائف أحمد الزهراني هذه أول قضية ننجزها مطلع هذا العام
أمين لجنة العفو بالطائف أحمد الزهراني هذه أول قضية ننجزها مطلع هذا العام
أمين لجنة العفو بالطائف أحمد الزهراني هذه أول قضية ننجزها مطلع هذا العام
21-01-1431 09:44 AM
نجحت لجنة الصلح والعفو بمحافظة الطائف في التوصل إلى تحقيق التنازل والعفو عن قاتل يمني يدعى: فتح إبراهيم محمد، لقتله أمين عبدالله عائض شعفة (أحد أبناء جلدته)، إثر مشاجرة وقعت بينهما

وفي حيثيات العفو قال أمين لجنة الصلح والعفو بمحافظة الطائف الأستاذ أحمد بن حسن الزهراني: لقد عقدت اللجنة اجتماعاً برئاسة معالي محافظ الطائف ورئيس اللجنة الأستاذ فهد بن عبدالعزيز بن معمر، وبحضور عدد من أعضاء اللجنة، الدكتور أحمد موسى السهلي ، والدكتور عبدالله بن صالح الزير، واللواء خلف الله القرشي ، واللواء عبد الإله العوفي، واللواء محمد الغالبي ، ومختار المهنا. ورئيس الجالية اليمنية محمد طالب القرشي والوكيل الشرعي لأولياء الدم صادق حسن خليل، وبعد أن نقل معاليه وجاهة ولاة الأمر حفظهم الله لوكيل الورثة ورئيس الجالية بعتق رقبة الجاني طلباً للأجر والمثوبة ، وبعد أن استمع الجميع إلى عدد من المواعظ والنصائح التي حثت في مجملها على الترغيب في العفو والتسامح أعلن وكيل أولياء الدم موافقته على التنازل عن الجاني لوجه الله تعالى مشترطا دية مقدارها مئتان وخمسون ألف ريال سعودي، على أن يوثق إجراء تنازله شرعاً بعد استلامه المبلغ. وقد أعرب الحضور عن شكرهم وتقديرهم للوكيل الشرعي وأولياء الدم لعتقهم الجاني داعين الله أن يجعل ذلك في موازين حسناتهم. وأشار إلى أن اللجنة ومنذ شهر رمضان المبارك الماضي وهي تبذل مساعيها بالتعاون مع رئيس الجالية اليمنية بالطائف ومدير عام سجون الطائف اللواء خلف القرشي، وأضاف أن العملية تتطلب بعض الإجراءات الشرعية وتوثيق بعض الوثائق المطلوبة؛ تمهيداً للتنازل الشرعي، وتم التنسيق مع عدد من مشائخ القبائل باليمن عن طريق رئيس الجالية حتى تحقق العفو مقابل هذا المبلغ. مؤكدا أن هذه القضية تعد أول قضية عتق تنجزها اللجنة مطلع هذا العام، ولافتاً إلى أن هناك ثلاث قضايا تتدارسها اللجنة حالياً، ومن المحتمل إنجازها خلال الأيام القليلة القادمة.




رئيس الجالية اليمنية بالطائف - محمد بن طالب القرشي




وأبان الزهراني أن لجنة الصلح والعفو بالطائف قد نظرت خلال الآونة الأخيرة في 62 قضية قتل تحقق العفو في 48 قضية، كما أن اللجنة نظرت منذ إنشائها في أكثر من 620 قضية أسرية واجتماعية ومالية، إضافة إلى وجود عدد من قضايا القتل التي تنظر اللجنة حالياً في السبل الكفيلة بتحقيق الصلح والعفو فيها، وفق آليات منظمة تحكمها حيثيات القضية وما يحيطها من ملابسات وظروف.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1472


خدمات المحتوى



تقييم
0.00/10 (0 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.