تواصل زهران        لا إله إلا الله و حده لا شريك له له الملك و له الحمد و هو على كل شي قدير          

جديد المقالات




جديد الصور

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار زهران
22 فبراير موعداً لمحاكمة عبدالسلام الزهراني قاتل البروفيسور الأمريكي
22 فبراير موعداً لمحاكمة عبدالسلام الزهراني قاتل البروفيسور الأمريكي
22 فبراير موعداً لمحاكمة عبدالسلام الزهراني قاتل البروفيسور الأمريكي
05-02-1432 07:50 AM
سبق : حددت محكمة مقاطعة بروم في ولاية نيويورك الأمريكية، الـ 22 من فبراير المقبل، موعداً لمحاكمة الطالب السعودي عبدالسلام الزهراني (46 سنة) المتهم بقتل البروفيسور الأمريكي ريتشارد انطون (77 سنة)، المتخصص في الدراسات الإسلامية والشرق أوسطية، في مكتبه الواقع في مبنى العلوم في جامعة بنجهامتون في ولاية نيويورك في الرابع من شهر ديسمبر عام 2009. وقال شاهد الدفاع الطالب جون روبي (33 سنة) أمس - وهو زميل الطالب المتهم في شهادته أمام هيئة المحلفين مبكراً قبل موعد المحاكمة؛ وذلك بسبب تخرجه وسفره إلى المكسيك الشهر المقبل: "إن زميله المتهم مشهود له بالأخلاق العالية، إلا أنه قبل ارتكابه حادثة القتل لوحظ عليه التشتت الذهني، كما أنه أصبح متغيراً وأقل حماساً، إلا أنه لم يكن يبدو عليه أن يكون خطراً". وينتظر أن يقدم الطبيب الشرعي الدكتور جيمس ترزيان شهادته في القضية ذاتها خلال الأسبوعين المقبلين.

وكانت محكمة مقاطعة بروم قد تلقت العام الماضي تقارير طبية أمريكية، تؤكد أن المتهم الزهراني، يعاني مرضاً عقلياً منذ فترة طويلة. وتكشف أدلة الطب النفسي التي سلمها محامي الدفاع إلى المحكمة في وقت سابق، أن الطالب مريض نفسياً وعقلياً ويتوهم أشياء غير حقيقية، وهو يتوافق تماماً مع التقرير الطبي الذي صدر من أحد المستشفيات الخاصة في مدينة الرياض عام 2006، الذي يؤكد إصابته بمرض نفسي يجعله يتخيل أشياء غير حقيقية، ويظن أن هناك من يراقبه ويتربص به.

وذكرت حينها محامية الدفاع فريدريكا ميلر، أنها "ستستخدم هذه الأدلة الطبية للدفاع عن موكلها، حيث إن المحكمة ستستدعي طبيبين نفسيين شهيرين في الولاية؛ للإدلاء بشهادتيهما للحالة النفسية والعقلية التي يعاني منها الطالب"، مشيرة إلى أن القنصلية السعودية تسدد النفقات المالية عن الطالب.

يشار إلى أن الطالب عبدالسلام الزهراني، موقوف حالياً في سجن مقاطعة بروم في نيويورك، ورفض الإفراج عنه بكفالة مالية، حيث متهم بجريمة قتل من الدرجة الثانية.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 2265


خدمات المحتوى



تقييم
1.04/10 (18 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.