تواصل زهران        لا إله إلا الله و حده لا شريك له له الملك و له الحمد و هو على كل شي قدير          

جديد المقالات




جديد الصور

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار زهران
يتوقع نهاية مارس أن تبدأ المحاكمة الرسمية لـ عبدالسلام الزهراني
يتوقع نهاية مارس أن تبدأ المحاكمة الرسمية لـ عبدالسلام الزهراني
يتوقع نهاية مارس أن تبدأ المحاكمة الرسمية لـ عبدالسلام  الزهراني
26-03-1431 06:08 PM
جريدة الرياض:
من المتوقع أن تبدأ المحاكمة الرسمية للطالب السعودي عبدالسلام الزهراني المتهم بقتل أستاذه في جامعة بينج هاملتون في ولاية نيويورك البروفيسور ريتشارد أنتون في نهاية مارس الحالي بحضور مجموعة من المحلفين، سيكون الرأي النهائي لهم في القضية بعد تصنيفها من جرائم الدرجة الثانية.

ذكر ذلك ل"الرياض" عبدالرحمن الزهراني الشقيق الأكبر للمتهم، مؤكدا ثقته في عدالة القضاء الأمريكي ، خاصة أنه أصبح يتعامل مع القضية بشكل طبيعي ولا يربطها بالإرهاب أو أي سياسات أخرى، بعد أن أثبتت المحامية ذلك للمحققين والقاضي الذي ينظر القضية.

وقال الزهراني: لقد وجدنا تقريرا من احد مستشفيات مدينة بافلو في نيويورك صدر عام 2000 في 400 صفحة يثبت أن عبدالسلام مريض نفسي، ويشير بشكل مباشر وواضح إلى معاناة عبدالسلام من اضطراب وتوهم أشياء غير حقيقية، وهو يتوافق تماما مع التقرير الطبي الذي صدر من احد المستشفيات الخاصة في مدينة الرياض عام 2006 ويؤكد إصابته بمرض نفسي يجعله يتخيل أشياء غير حقيقية ويظن أن هناك من يراقبه ويتربص به. وأضاف الشقيق الأكبر لعبدالسلام أن للقضاء الأمريكي إدارة خاصة في مثل هذه القضايا، حيث ينظرون إلى حالة المتهم عند ارتكاب الجريمة، وما إذا كان واقعا تحت تأثير المرض أو انه في حالة طبيعية. مؤكدا أن هناك إجراءات ومعايير محددة لاختيار المحلفين، ومنها عدم اختيار أشخاص لديهم قناعة مسبقة بإدانة المتهم، وقد تفاهمنا مع المحامية بخصوص هذا الأمر.

وأكد الزهراني أن العلاقة الودية القوية التي تربط أخاه عبدالسلام بأستاذه أنتون تثبت أن الجريمة حدثت في ظروف غير طبيعية، حيث كان البروفيسور من أقرب الأصدقاء لأخيه، وكان مهتما به ويتابعه خارج الجامعة ويستضيفه في منزله لمعرفته بمرضه النفسي، كما أن حالة اللامبالاة التي يعيشها عبدالسلام حاليا في السجن، تثبت صحة التقريرين الطبيين، فهو لا يريد الحديث في الموضوع وكلما حاول أخي احمد فتح الموضوع معه أغلقه على الفور وسأله عن أشياء ثانوية، وفتح معه موضوعات أخرى لا علاقة لها بالأمر.

وحول الظروف التي تمت فيها الجريمة، أكد عبدالرحمن أن الرواية التي ذكرها عبدالسلام، تشير إلى أنه عندما كان مع أستاذه فتح عبدالسلام أحد الأدراج ليأخذ منه ورقة بيضاء، فوجد في الدرج سكين وبدلا من أخذ الورقة تناول السكين وطعن بها أستاذه دون أي مقدمات.

وعبر الشقيق الأكبر للمتهم عن تفاؤله بعدالة القضاء الأمريكي، مستبعدا تلفيق تهم أخرى لشقيقه، ومؤكدا في الوقت ذاته المعاملة الحسنة التي يتلقاها أخاه في السجن.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1333


خدمات المحتوى



تقييم
9.01/10 (10 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.