تواصل زهران        لا إله إلا الله و حده لا شريك له له الملك و له الحمد و هو على كل شي قدير          

جديد المقالات




جديد الصور

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار زهران
أولى جلسات محاكمة عبدالسلام الزهراني
أولى جلسات محاكمة عبدالسلام الزهراني
أولى جلسات محاكمة عبدالسلام الزهراني
08-03-1431 11:14 PM
عكاظ:
المدعي العام: زميل الزهراني ذكر أنه هدد البروفيسور بالقتل

رد الطالب السعودي المبتعث في الولايات المتحدة الأمريكية عبدالسلام الزهراني تهمة قتل الأستاذ الجامعي عن نفسه وقال في أولى جلسات المحاكمة أمس الأول إنه غير مذنب، وذلك بعد أن وجهت له المحكمة تهمة القتل العمد من الدرجة الثانية لبروفيسور الإنثروبولوجيا ريتشارد انطوان.
وذكرت شرطة المقاطعة أن الزهراني - طالب الدكتوراه في قسم الإنثروبولوجي- هاجم انطوان في الرابع من ديسمبر عدة مرات في مبنى العلوم رقم واحد في حرم الجامعة، وذكر موقع برس اند كونكتس أن هيئة المحلفين الكبرى وجهت في الشهر الماضي تهمة القتل للطالب السعودي بطعن ريتشارد انطوان البروفيسور الفخري في علم الإنسان.
وذكر الموقع أن جريمة القتل من الدرجة الثانية تتراوح عقوبتها ما بين 15 و25 عاما وذلك بموجب قوانين ولاية نيويورك.
وقالت مصادر مطلعة لـ «عكاظ» إن القنصلية العامة السعودية في نيويورك أوكلت مهمة الدفاع عن المتهم للمحامية فيردريكا سميث من نيويورك سيتي والمحامي فنسنت اكاردي من بينغامتهون، وذلك بعد أن تكفلت بدفع المصاريف القانونية ومبلغ الكفالة للمتهم حسبما أكد دبلوماسيون سعوديون، في حين رفض الزهراني عرضا لعقد جلسة استماع يوم الخميس الماضي، حيث لا يزال في سجن مقاطعة بروم دون الإفراج عنه بكفالة لانتظار محاكمته.
والبروفيسور انطوان (77 عاما) خبير في ثقافات الشرق الأوسط ونشر العديد من الأعمال المعروفة بما في ذلك كتاب عن الأصولية في الإسلام والمسيحية واليهودية، لكن المدعي العام لمقاطعة بروم جيرالد مولن أوضح أن جريمة القتل لاعلاقة لها بخبرة انطوان في الشرق الأوسط.
وأضاف أن الشرطة لم تعلن وجود أي دوافع، لكن معلومات أدلى بها زميل الزهراني في السكن خلال لقائه مع الصحافيين ذكر فيها أن الزهراني تجادل مع البروفيسور وهدده بالقتل.
فيما قال أحد زملائه في الدراسات العليا إن الزهراني فقد الدعم المالي لمشروع الدكتوراه في الأنثروبيولوجي واجتمع قبل 30 دقيقة من الحادثة مع البروفيسور جوشو برايس وطلب نقله إلى قسم الفلسفة.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1348


خدمات المحتوى



تقييم
9.00/10 (80 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.